Mistakes
By Tassjel Consultant Company

معظم-الأخطاء-الثقافية-الشائعة-و-كيفية-تجنبها

معظم الأخطاء الثقافية الشائعة و كيفية تجنبها

تعلمنا منذ أن كنا صغاراً أن نقول من فضلك، شكراً و الحفاظ على المرافقين بعيدا عن الطاولة. الآن وبناءا على ما تربينا عليه يكون من السهل أن نعمل بتلك القواعد الاجتماعية التي تحافظ على بقاء و استمرارية العالم المتحضر. لكن إذا تواجدت في وقت سابق في دولة أجنبية، ربما لاحظت أن العادات دائما لا تترجم. و كوافد جديد في سويسرا، لربما ارتكبت العديد من الجرائم الاجتماعية. استخدمت المكنسة الكهربائية يوم الأحد (غير مسموح به!) و تناول الطعام دون أن اتمنى وجبة طيبة لرفاقي (وقاحة!) و النداء على جيراني المسنين بأسمائهم الأولى (دائما ما تكون السيد أو السيدة). ولكن لم توقعني هذه المخالفات في ورطات خطيرة، وأنا بالتأكيد لم احصل على أى من النجوم الذهبية لسلوك المغتربين الممتاز. في حال كنت تخطط لرحلة في الخارج

 

فيما يلي لائحة سريعة للأخطاء الثقافية الأكثر شيوعا وبعض النصائح حول كيفية تجنب ارتكابها.

 

خلع الأحذية

في أنحاء كثيرة من العالم، بما في ذلك ألمانيا و سويسرا و الدول الاسكندنافية و اليابان و كوريا و تركيا، فإن خلع حذائك قبل دخول المنزل لا يظهر فقط احترام المضيف الخاص بك، ولكنه يحافظ أيضا على بقاء الأرضيات نظيفة. لذلك و حتى إذا دعيت إلى مسكن خاص، يتوجب عليك أن تكون على استعداد لترك تلك الأحذية على الباب.

 

الإبهام لأعلى

في حين أننا كثيرا ما نعتقد بأن الإبهام لأعلى يمثل الموافقة على شيء ما- أو أن تضغط في الفيس بوك على اعجاب- لا يتشارك الجميع في العالم على هذا التفسير.رفع الابهام لأعلى، في أجزاء من غرب أفريقيا و روسيا و ايران و اليونان و سيردينيا فإن هذا لا يكون إخبارا لأصدقائك بأن كل شيء على ما يرام في الحى. بل سيتم تفسير بادرتك بحسن النية على غرار الأصبع الأوسط في كثير من الدول الغربية.

 

في صحتك! (عند تبادل الأنخاب او الشراب)

عندما ترفع كوبك في ألمانيا او سويسرا، من الأعراف أن تشرب في صحة جميع من على الطاولة. عندما تحدث صوت ارتطام الأكواب، يجب التأكد من النظر في العين. إذا لم تفعل ذلك، فإنك في ورطة- سبع سنوات من سوء الحظ على وجه الدقة! و اضافة لهذا الضغط، تذكر تجنب مرور الأيدي عند شرب النخب حول الطاولة.

 

تناول الطعام بيدي

إذا سافرت إلى بعض البلدان في آسيا أو أفريقيا أو الشرق الأوسط، يمكنك أن تترك الشوكة في المنزل. من المقبول فقط تناول الطعام بيديك، يعد عدم تناول الطعام بالأيدي إهانة. تذكر أن تأكل فقط باليد اليمني. و تحتفظ اليد اليسري بكل ما يحدث في الحمام. نأسف لليساريون، لكن عندما يتعلق الأمر بالطعام فإن اليد اليمني تسود!

 

الملامسة

في كثير من البلدان الأوروبية، من الأدب تحية المتعافين بقبلة على الخد (يعتمد عدد القبلات على مكان وجودك!) جرب ذلك في أجزاء من أسيا أو الشرق الأوسط، مع ذلك، فإنك تخاطر بارتكاب خطأ كبير. في تايلاند، تنحني الرؤوس و لا ينبغي ان تتلامس أبدا- لا تفكر مطلقا في التربيت على رأس الأطفال.

 

احتساء القهوة

إذا كنت في ايطاليا أو اسبانيا وكنت بحاجه لاحتساء قهوة وقت الظهيرة، من المفضل احتساء الاسبريسو، في ثقافة المقاهي، يحظر احتساء الكابتشينو بعد الحادية عشر. سيخبرك السكان المحليون بأن اللبن هو المفضل مع الافطار و أن شرب الحليب بعد تناول الغداء أو العشاء يسبب اضطرابات في الهضم (لا تندهش إذا وفر لك شخص ما المعرفة!).

Share:

مقال جيد وجميل — Mohamad onJanuary, 18 2018 10:38:43

There are no replies yet - be the first one to reply!

reply

Related Blogs